الخدمات العلاجية

الخدمات العلاجية:

العلاج الطبي:

ومما يميز خبرتنا العريقة، قدرتنا على التقييم العلمي والطبي وعلاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم. ويحظة فريقنا المكون من الأخصائيين والاستشاريين من الأطباء مجموع 100 سنة من الخبرة في تشخيص وعلاج اضطرابات النوم والاضطرابات الطبية المصاحبة به. ويشارك أطباؤنا بشكل كبير في التدريس والتوعية والبحث العلمي من خلال مقابلات في مستشفى كينجز (بلندن) وكلية طب ساينت توماس وكينجز وجايز.

البرنامج العلاجي التدريبي لعلاج النوم بالعلاج السلوكي الإدراكي:

يعد دور الطب النفسي في علاج اضطرابات النوم دورًا كبيرًا ويعد جزءًا تكامليًا في المنهج العلاجي ويشمل على التدخل الدوائي والتدخل الاجتماعي النفسي. ويشمل برنامجنا المنتخب على دمج تقنيات العلاج الإدراكي والعلاج السلوكي وتدخلات نمط الحياة بما يشمل نظافة النوم والنظام الغذائي والتدخلات العلاجية الرئيسية الأخرى. ويتم تكييف تلك التدخلات لوضع كل مريض. ويشمل العلاج الإدراكي على تمييز الاعتقادات والسلوكيات الاعتلالية المتعلقة بالنوم واستبدالهم ببدائل تكيفية. على سبيل المثال، يُسأل المرضى الذين يعتقدون أنه يجب النوم لمدة 8 ساعات خلال الليل للقدرة على تأدية الوظائف خلال النهار عن الدليل وراء ذلك وخبرتهم الشخصية لمعرفة مدى صحة هذا الأمر.

ويتم تشجيع أولئك الذين يعتقدون أن الأرق سبب في تدمير القدرة على الاستمتاع بحياتهم على اتباع مهارات تكيفية والتوقف عن رؤسة أنفسهم كضحايا. وتساعد تلك التغيرات السلوكية على تقليل القلق المصاحب والاستثارة التي تعيق النوم. ويحظى أخصائيو الطب النفسي والمعالجين النفسيين بالاعتماد المهني اللازم والخبرة التي تساعد المرضى على تخطي المصاعب النفسية والسلوكية لاضطرابات النوم.

أثبت العلاج السلوكي الإدراكي فعاليته في علاج الأرض واضطرابات القلق والاكتئاب.