الخدمات التشخيصية

الخدمات التشخيصية:

التقييم المبدئي للمريض:

عندما يتم فحصك لأول مرة في مركز نوم لندن بدبي، سوف نفدم لك تقييمًا شاملًا على يدأحد أطباء النوم لدينا ويشمل ذلك على أداة معتمدة للتقييم الإلكتروني للمريض. وسيقدم لنا ولك الفرصة للقياس الموضوعي والشخصي لأعراضك المرضية وتخطيط برنامجًا علاجًا فريدًا معد خصيصًا لك.

اضغط على الرابط التالي لإجراء تقييم النوم عن طريق الشبكة العنكبوتية.

وبعد تقييمك من قبل أحد الأطباء، سيتم إحالتك لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية لتشخيص حالتك رسميًا. وفي مركز نوم لندن بدبي نقوم بإجراء الفحوصات بالمنزل لتشخيص المدى الواسع لاضطرابات النوم.

فحوصات المسح المنزلية لانقطاع النفس أثناء النوم:

مكننا التقدم الحديث في التقنيات الطبية من إمكانية تقديم الخدمات التشخيصية المتحركة بالمنزل، ويتم إجراء ذلك بشكل رئيسي لتشخيص اضطرابات النفس المتعلقة بالنوم مثل انقطاع النفس أثناء النوم. كما يمكن إجراء المزيد من الفحوصات التصويرية لاضطرابات النوم الأخرى وأنت تشعر بالراحة في منزلك عن طريق إجراء دراسة نوم مفصلة في المنزل. وأصبح سريعًا هذا النظام هو المعيار الذهبي لتشخيص مرض انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، ومع مرور الوقت سيصبح المعيار الموافق عليه في جميع اضطرابات النوم.

التصوير المتعدد على مدار الليل:

يعد المعيار الذهبي الرئيسي الكامل في طب النوم هو التصوير المتعدد على مدار الليل، فسوف يحضر طاقم التمريض والفنيين المتخصصين إلى منزلك وسيراقبون ويحللون هذه الدراسة التي تشير إلى نشاط المخ والوظيفة التنفسية والوظيفة العضلية والعديد من المتغيرات الأخرى اللازمة لتشخيص اضطرابات النوم المعقدة. ويعد التصوير المتعدد على مدار الليل مفيد بشكل كبير في مرض انقطاع النفس الانسدادي والتنفس المضطرب أثناء النوم والتخدر والسلوكيات الاضطرابية ومتلازمة اضطراب الساقين والاضطرابات العصبية مثل داء الصرع.

التصوير المتعدد على مدار الليل وفحص كمون النوم:

يعد هذا الفحص الفحص الرئيسي والحساس لتشخيص التخدر ويشمل فحص درجة النعاس.

دراسات نوم الأطفال:

يعد مركز نوم لندن بدبي هو مركز النوم الوحيد بدبي الذي يقدم دراسات شاملة لنوم الأطفال بدءًا من مسح انقطاع النفس أثناء النوم وصولًا إلى التصوير المتعدد بالمونتاج الكامل والفحوصات المتعددة لكمون النوم.

تخطيط النشاط:

وعند تقييم المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم، من الضروري الحصول على بيانات موضوعية تم قياسه بدقة في حياة المريض اليومية. وأصبح ذلك متاحًا عن طريق التقنيات الحديثة مثل ساعة الأنشطة وتخطيط النشاط. فأصبح من الممكن الآن قياس النشاط الشخصي ودرجة حرارة البيئة المحيطة ومستويات الضوء والحالة المزاجية عن طريق جهاز مشابه لساعة اليد. ويستخدم تخطيط النشاط في تقييم المرضى الذين يعانون من الأرق ومتلازمة اضطراب الساقين واضطرابات النوم في مرحلة الطفولة واضطراب النظم اليوماوي واضطراب فرط النشاط وضعف التركيز واضطرابات القلق والمزاج.

ويقدم مركز نوم دبي التابع لمركز نوم لندن خدمات تخطيط النشاط للمرضى والأطباء.

تصوير الأشعة المقطعية بالإشعاع المخروطي:

يعد مركز نوم لندن بدبي المركز الأول الذي يقدم خدمة تصوير الأشعة المقطعية بالإشعاع المخروطي كتقييم روتيني للمرضى الذين شخصوا بمرض انقطاع النفس أثناء النوم. ويستخدم تصوير الأشعة المقطعية بالشعاع المخروطي في العديد من تطبيقات الوجه الفكية مثل تصوير موقع الزرع وتشخيص وتخطيط علاج العمليات الدماغية الوجهية وتقويم الأسنان. ويعد تصوير الأشعة المقطعية بالشعاع المخروطي مفيدًا جدًا في معرفة موقع القناة الفكية لخلع الضرس الثالث ورؤية أعضاء مجرى الهواء واضطرابات المفصل الفكي الصدغي.

 

وعلى مدى واسع، أصبح تصوير الأشعة المقطعية بالشعاع المخروطي يستخدم في تشخيص وعلاج انقطاع النفس الانسدادي للمساعدة في تحديد العلاج المناسب لهؤلاء المرضى المصابين به. وتعد أكثر التشوهات الهيكلية في المرضى المصابين بانقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم: 1) نقص الفك العلوي أو السفلي. 2) انخفاض حجم الحيز الخلفي لمجرى الهواء. (يقاس من قاعدة اللسان). 3) تضخم اللسان. 4) تضخم الحنك الرخو. 5) تواجد العظم اللامي بالأسفل.